تلفزيون الصين المركزي (+CCTV): قصص شي وأمه: تأثير الأم مدى الحياة على ابنها

بكين، 15 مايو 2023 /PRNewswire/ – بالنسبة إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، قدمت والدته تشي شين مثالًا بارزًا من نواح كثيرة لابنها ولعبت دورًا حاسمًا في تشكيل قيم وأولويات القائد المستقبلي للبلاد. ولدت تشي في عام 1926، وانضمت إلى الحزب الشيوعي الصيني في عام 1943 عن عمر يناهز 17 عامًا، وأصبحت من أشد المؤيدين لقيم الحزب ومعتقداته.

قالت تشي ذات مرة: “يجب على الآباء والأمهات وكبار السن نقل الأخلاق الحميدة لأبنائهم في صغرهم، ومساعدتهم على تبني النزاهة الأخلاقية والنية الحسنة، حتى يكبروا ويصبحوا أشخاصًا يساهمون في تنمية البلاد والمصلحة العامة”.

عاشت تشي حياة بسيطة، والتي أصبحت تقليدًا للعائلة. على الرغم من العديد من الصعوبات، تمكنت من تحقيق التوازن بين رعاية الأسرة وعملها.

كانت تشي تعتز بهدفها مدى الحياة في قلبها استنادًا إلى ذكرياته عن كتب القصص المصورة التي اشترتها والدتها عن يو في، الجنرال الصيني الأسطوري الذي حارب الغزاة لحماية شعبه خلال عهد أسرة سونغ الجنوبية (1127-1279).

تشي أخبرت شي، الذي كان يبلغ من العمر خمس سنوات في ذلك الوقت، كيف قامت والدة يو فاي بوضع وشم على ظهر ابنها بأربعة أحرف صينية “jing zhong bao guo”، والتي تُترجم حرفيًا على أنها “خدمة البلد بأقصى ولاء،”، حتى لا ينسى يوي أبدًا المسؤوليات الملقاة على كتفيه.

نظرًا لكونه ابنًا مخلصًا ومحبًا، اعتاد شي الدردشة والمشي مع والدته كلما كان لديه وقت. لكن بالنسبة إلى تشي، كان أعظم عرض لحب الأبناء هو بذل شي قصارى جهده في وظيفته وخدمة الناس بإخلاص.

على مر السنين، نقلته مسيرة تشي السياسية من شنشي في شمال غرب البلاد، إلى مقاطعة خبي في الشمال، وفوجيان وتشجيانغ وشنغهاي في الشرق، وفي النهاية بكين. في كل تلك الأماكن، كان السكان المحليون يتذكرون عمله ومساهماته باعتزاز ويثنون عليه.

بالنسبة إلى تشي، أصبحت العائلة وتقاليد العائلة أساسًا متينًا في عملية إدارة الدولة. بعد سنوات عديدة، لا يزال يتذكر حكمة والدته ويتبع بحزم تطلعاته الأصلية التي ساعدت في تشكيلها.

رابط: https://youtu.be/-akHTtQ25Ew

فيديو: https://www.youtube.com/watch?v=-akHTtQ25Ew

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—cctv———-301824977.html