نيجيريا تقصي جنوب أفريقيا بركلات الترجيح وتتأهل إلى نهائي الأمم الإفريقية

ضمنت نيجيريا مكانها في نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز بركلات الترجيح على منتخب جنوب أفريقيا في مباراة مثيرة أقيمت على ملعب السلام في بواكي، فاز النسور الخضر بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 2 وذلك انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة التعادل 1-1، أقيمت مباراة نصف النهائي بين نيجيريا وجنوب أفريقيا في أجواء حماسية للغاية، حيث ظلت النتيجة معلقة حتى اللحظات الأخيرة قبل الاحتكام لركلات الترجيح.

نيجيريا تقصي جنوب أفريقيا بركلات الترجيح وتتأهل إلى نهائي الأمم الإفريقية

وسط ترقب الجماهير أثناء المباراة، بدا أن نيجيريا في طريقها لتحقيق الفوز عندما سجل فيكتور أوسيمين هدفاً في اللحظات الأخيرة للمباراة، إلا أن حكم الفيديو المساعد تدخل ليمنح جنوب أفريقيا ركلة جزاء حاسمة يعادل بها النتيجة، ويمدد المباراة إلى الوقت الإضافي، ما زاد من إثارة المباراة القوية بالفعل. وتزايد التوتر مع اقتراب المباراة من ركلات الترجيح، حيث برزت مهارات ستانلي نوابالي الرائعة في حراسة المرمى.

تصديات نوابالي الحاسمة ضمنت فوز نيجيريا بركلات الترجيح 4-2، لتصعد إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية وتؤمن حظوظها في الفوز بلقبهم الأفريقي الرابع، وبفوزها المثير على جنوب أفريقيا، أصبحت نيجيريا الآن على بعد خظوة واحدة من الفوز بلقبها الرابع في كأس الأمم الإفريقية، بفضل أداء نوابالي المتميز في ركلات الترجيح، يخوض منتخب النسور الخضر المباراة النهائية يوم الأحد كمنافس قوي على البطولة.