نجوم السامبا والتأهل للدور الـ16 بعد الفوز على سويسرا والجماهير ترفع لافتات الظاهرة البرازيلي رونالدو

نجح منتخب السامبا في رسم البسمة على وجوه جماهيره بعد التأهل إلى الدور ثمن النهائي والتفوق على المنتخب السويسري بنتيجة 1- 0 سجلها النجم البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

نجوم السامبا والتأهل للدور الـ16 بعد الفوز على سويسرا والجماهير ترفع لافتات الظاهرة البرازيلي رونالدو
وقد تأهل بذلك منتخب البرازيل الإثنين عقب انتصاره الثاني في المونديال الذي حققه على حساب نظيره السويسري. وأتى الهدف بعد تسديدة رائعة من نجم البرازيل كازيميرو، هزت شباك المرمى ليهدي البرازيل االفوز 1-0 على سويسرا والتأهل إلى دور الستة عشر، وذلك قبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق فقط في استاد 974.
وبذلك باتت البرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي)، الثانية بعد فرنسا حاملة اللقب تتأهل رسميا للدور الثاني من المونديال بفوزها على سويسرا 1 – 0 (الشوط الأول 0 – 0)، في المباراة التي أجريت بينهما مساء اليوم، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر.
ورفعت البرازيل، التي غاب عنها نيمار بداعي الإصابة، رصيدها إلى ست نقاط من فوزين. وستلعب على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة عندما تلتقي الكاميرون في ختام الدور الأول التاسعة مساء الجمعة 2 ديسمبر المقبل.
وألغى الحكم السلفادوري ايفان أركيس بارتون سيسنيروس هدفاً سجله فيسنيسوس جونيور في الدقيقة 64 بكرة أرضية سددها من داخل المنطقة إلى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس السويسري يان سومير لاعب بوروشيا موينشنغلادباخ الألماني، بدعوى وجود تسللي أثناء تلقيه الكرة من ريشارليسون.
وأثمر الضغط البرازيلي تسجيل كاسيميرو إصابة الفوز في الدقيقة 82 بتسديدة متوسطة الارتفاع من داخل المنطقة إلى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى سومير، أمام فرحة في المدرجات التي احتشد فيها كوكبة من نجوم “منتخب السامبا” السابقين، بينهم رونالدو نازاريو وريكاردو كاكا وكافو. وتألق بعدها سومير وحال دون اهتزاز شباكه ثانية بتسديدة من غابريال خيسوس في الدقيقة 85. ورفع جماهير السامبا لافتات تحمل صورة الظاهرة رونالدو نجم البرازيل وعبارات تحمل الشمس الساطعة بالظاهرة رونالدو البرازيل.