منح جائزة Yidan 2023 لميشيلين تشي وشاي ريشف وهي أرفع جائزة في مجال التعليم في العالم

هونغ كونغ، 28 سبتمبر، 2023  /PRNewswire/ — منحت مؤسسة Yidan Prize Foundation البروفيسور ميشيلين تشي من جامعة ولاية أريزونا ورئيس جامعة university of the people شاي رشف جائزة Yidan لعام 2023، وهو أعلى وسام تعليمي في العالم. تحتفي الجائزة بحلولهم المبتكرة التي تساعد المتعلمين في تحقيق إمكاناتهم الكاملة، من خلال تحسين جودة التعليم والتعلم وكسر الحواجز التي تحول دون التعليم العالي على مستوى العالم. 

الآن في عامها السابع، تواصل جائزة Yidan تسليط الضوء على صانعي التغيير في البحث والتطوير في مجال التعليم، من خلال ترشيحاتها المفتوحة وعملية التحكيم الصارمة والمستقلة. وبصفتهما فائزين بجائزة Yidan لأبحاث التعليم لعام 2023 ستنضم ميشيلين تشي وشاي رشف إلى المجتمع العالمي لخبراء التعليم في مؤسسة Yidan Prize Foundation. حيث سيحصل كل منهما على ميدالية ذهبية و30 مليون دولار هونج كونج (حوالي 3.8 مليون دولار أمريكي)، نصفها عبارة عن صندوق مشروع غير مقيد لدعم توسيع نطاق عملهم.

قال الدكتور تشارلز تشن يدان، مؤسس جائزة Yidan “نقدم تهانينا القلبية للفائزين بجائزة Yidan لعام 2023. من خلال الاحتفاء بالبحوث والممارسات المبتكرة والتحويلية – تلك التي تفتح الفرص للمتعلمين – يمكننا المساعدة في خلق عالم أفضل من خلال التعليم”.

إطلاق مستقبل أكثر إشراقًا من خلال تسليط الضوء على الأفكار التحويلية المبتكرة في التعليم

حصلت ميشيلين (ميكي) تشي، أستاذة ريجنتس وأستاذة العلوم والتدريس في جامعة ولاية أريزونا ماري لو فولتون للمعلمين، على جائزة Yidan لأبحاث التعليم لعام 2023. وضعت علامة في العلوم المعرفية، نظريتها المعتمدة على نطاق واسع في المشاركة المعرفية، والتي تسمى ICAP (التفاعلية، البناءة، النشطة، السلبية)، معيارًا لتحديد التعلم النشط، مما يمنح المعلمين فهمًا أقوى لكيفية تعلم الطلاب، وكيفية تصميم خطط الدروس والأنشطة لإشراكهم بشكل أفضل.

“مساهمة ميشلان الأكثر أهمية في البحث التربوي هي النظرية العلمية لكيفية تعلم الطلاب. قال أندرياس شلايشر، رئيس لجنة تحكيم جائزة Yidan لأبحاث التعليم ومدير مديرية التعليم والمهارات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية: “لقد نظمت مناهج مختلفة تمامًا للتعلم النشط في إطار بسيط ولكنه قابل للتطبيق على نطاق واسع – وهي متحمسة لضمان أن هذه النظرية تغير الممارسة التعليمية على أرض الواقع”.

باستخدام أموال مشروع جائزة Yidan، تخطط ميكي لتعزيز إطار ICAP، لإنشاء وحدات تدريبية للتطوير المهني لمعلمي الصف الثاني عشر وما بعد الثانوي، وتوسيع نطاق وصول ICAP على مستوى العالم.

حصل شاي رشف، رئيس ومؤسس جامعة university of the people ، على جائزة Yidan لتطوير التعليم لعام 2023.  وهي جامعة أمريكية خالية من الرسوم الدراسية وغير ربحية ومعتمدة في الولايات المتحدة عبر الإنترنت تصل إلى أكثر من 137000 طالب على مستوى العالم ويستجيب نموذجه للتعليم العالي مع احتياجات المتعلمين من خلال حل مبتكر وقابل للتطوير.

“إن التحدي العالمي المتمثل في الوصول إلى التعليم العالي يعني أن تأثيره المغير للحياة من حيث فتح العقول وتحسين التوظيف والربح لا يزال بعيد المنال بالنسبة للكثيرين. قالت دوروثي ك. جوردون، رئيسة لجنة التحكيم في جائزة Yidan لتطوير التعليم وعضو مجلس إدارة معهد اليونسكو لتكنولوجيا المعلومات في التعليم: “يعيد نموذج شاي تصور التعليم العالي، ويفتح الأبواب لأولئك الذين تم استبعادهم سابقًا”.

يخطط شاي لاستخدام أموال مشروع جائزة Yidan لمواصلة تنمية جامعة university of the people ودعم المزيد من الطلاب والسكان، وتوفير حل شامل لقضايا إمكانية الوصول والقدرة على تحمل التكاليف في التعليم العالي.

تسريع التقدم في التعليم لتغيير الحياة والمجتمع بشكل إيجابي

تعمل مؤسسة جائزة Yidan على بناء مجتمع تعليمي عالمي يعزز التعاون بين البحث والممارسة. يستمر مجتمعها في النمو من حيث الحجم والتأثير، مما يعزز قدرة المؤسسة على دعم الشراكات التي تشكل مستقبل التعليم.

قال إدوارد ما، الأمين العام لمؤسسة جائزة Yidan: “يسعدنا أن نرحب بميكي وشاي في مجتمعنا العالمي”. “لاحظ حكامنا أن عمل الفائزين هذا العام قابل للتطبيق على نطاق واسع وقابل للتطوير، مما يعيد تصور التعليم لاحتياجات المتعلمين اليوم.”

سيقام هذا العام حفل تقديم جوائز Yidan وقمة جوائز يدان في 3 و4 ديسمبر على التوالي. تجمع الفعاليات الأضواء الرائدة في التعليم والسياسة العامة والعمل الخيري في جميع أنحاء العالم، للاحتفال بالفائزين في عام 2023 ومناقشة الحلول التي ستؤدي إلى تقدم كبير ودائم في مجال التعليم.

الترحيب بترشيحات جائزة Yidan لعام 2024 اعتبارًا من أكتوبر

تدعم جائزة Yidan صناع التغيير في التعليم وتدعم الأفكار المبتكرة لتوسيع نطاقها من خلال صناديق مشاريعها. تتكون لجنة التحكيم المستقلة التابعة لها من فريقين، أحدهما يركز على أبحاث التعليم، والآخر على تطوير التعليم. وهم يقيمون بعناية وبشكل جماعي جميع الترشيحات مقابل مجموعة من أربعة معايير: أن يكون العمل موجهًا نحو المستقبل ومبتكرًا وتحويليًا ومستدامًا.

الترشيحات لجائزة Yidan 2024 مفتوحة من أكتوبر 2023 حتى 31 مارس 2024.

Professor Michelene Chi (left), 2023 Yidan Prize for Education Research Laureate, and Shai Reshef (right), 2023 Yidan Prize for Education Development Laureate
The two prizes are designed for impact: laureates receive a gold medal and HK$30 million (shared equally for teams), half of which is an unrestricted project fund to help them scale up their work.

نبذة عن مؤسسة YIDAN PRIZE FOUNDATION

مؤسسة جائزة Yidan مؤسسة خيرية عالمية، تسعى إلى المساهمة في تغيير العالم نحو الأفضل من خلال تطوير التعليم. من خلال جائزتها وشبكتها من المبتكرين، تدعم مؤسسة جائزة Yidan الأفكار والممارسات في التعليم – على وجه التحديد، تلك التي لديها القدرة على تغيير الحياة والمجتمع بشكل إيجابي.

تعد جائزة Yidan وسامًا تعليميًا شاملًا رفيع المستوى يكرم الأفراد أو الفرق التي تساهم بشكل كبير في تطوير نظريات التعليم وممارسته.

https://yidanprize.org 

(PRNewsfoto/Yidan Prize Foundation)

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2222817/Photo_1.jpg 

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2222820/Photo_2.jpg 

الشعار- https://mma.prnewswire.com/media/1636915/Yidan_Prize_Logo.jpg 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0645u0646u062Du002Du062Cu0627u0626u0632u0629u002Du002Du0079u0069u0064u0061u006Eu002Du0032u0030u0032u0033u002Du0644u0645u064Au0634u064Au0644-301940398.html