مصر تستضيف مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني في مايو المقبل

تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات CDIS-EGYPT، في نسخته الأولى والمقرر انعقاده شهر مايو المقبل على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023.

مصر تستضيف مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني في مايو المقبل
وذكر بيان اليوم، أن المؤتمر يأتي تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وبدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية ووزارة الكهرباء ووزارة التموين والتجارة الداخلية وهيئة قناة السويس والمجلس الأعلى للأمن السيبراني والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
وأضاف، أن ذلك يأتي في ظل اهتمام الدولة المصرية بملف الأمن السيبراني كقوة دفاعية هامة ضمن استراتيجية مصر الرقمية لتأمين وحماية خصوصية البيانات الشخصية تماشياً مع رؤية مصر 2030.
ويناقش المؤتمر، أحدث التطورات في مجال الأمن الرقمي وتحديد مستقبل الأمن السيبراني في مصر والشرق الأوسط على المستويين الفردي والمؤسسي.
كما يسلط المؤتمر، الضوء على الوضع الراهن ومستقبل الأمن السيبراني محليًا ودوليًا ويستهدف مناقشة أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال الأمن السيبراني، وتأثير الهجمات الالكترونية على القطاعات والصناعات المختلفة، وكيفية مجابهتها وبناء استراتيجيات مرنة للأمن السيبراني لتأمين البنية التحتية المعلوماتية بشكل متكامل.