كانون تطلق خمس كاميرات فيديو متعددة الاستخدامات بدقة 4K عالية الكفاءة

مينا نيوزواير: أطلقت كانون أوروبا أربع كاميرات فيديو احترافية – XA65 و XA60 و XA75 و XA70 – إلى جانب كاميرا الفيديو LEGRIA HF G70. تتناسب كاميرات الفيديو الجديدة مع تشكيلة واسعة من الاستخدامات، منها الأفلام الوثائقية، أحداث الشركات أو التعليم. هذه الموديلات قادرة على التقاط محتوى استثنائي بجودة 4K وبث HD UVC عبر USB-C، مع ضبط تلقائي متقدم للصورة ووظيفة اكتشاف الوجه، وهو ما يمكّن هذه الطرز من تقديم أداء احترافي. تعمل جميع هذه الكاميرات على تمكين تسجيل MP4، بينما تتميز كاميرات الفيديو الاحترافية الأربعة بتسجيل XF-AVC لدعم تطبيقات البث.كانون تطلق خمس كاميرات فيديو متعددة الاستخدامات بدقة 4K عالية الكفاءة

التقاط 4K عالي الجودة

بفضل تشكيلة كاميرات الفيديو المدمجة من كانون، يمكن لمنشئي المحتوى التقاط لقطات مذهلة بدقة 4K في أي سيناريو بكل سهولة. مدعومةً بمعالج الصور DIGIC DV6 ومستفيدًة من مستشعر CMOS من النوع 1 / 2.3 بوصة ومستشعر CMOS من النوع 1.0 بوصة على التوالي، يمكن لكاميرات XA65 / XA60 و XA75 / XA70 التقاط صور بدقة 4K UHD  وFull HD باستخدام عينات للحصول على دقة عالية فائقة الجودة، مما يجعلها مثالية لمجموعة واسعة من سيناريوهات التصوير. وعند مزجها بالتصميم البصري الذكي من كانون، توفر كاميرات الفيديو هذه وظيفة تكبير رائعة في هيكل خفيف الوزن. من خلال تحقيق طول بؤري مكافئ 35 مم ، توفر XA65 / XA60 زوومًا بصريًا 20 ضعفًا فيما توفر XA75 / XA70 زومًا بمعدل 15 ضعفًا. تدعم جميع الموديلات الاحترافية التقريب الرقمي بمعدل 4  ضعفاً، والذي يمتد إلى 800 ضعفًا في XA65 / XA60 و 600  ضعفًا في XA75 / XA70. بفضل إمكانات الفيديو الفائقة، تم تصميم هذه الطرازات أيضًا لتحسين قابلية التشغيل باستخدام شاشة LCD جديدة كبيرة الحجم.

تركيز دقيق، لقطات ثابتة

مع أنظمة الضبط البؤري التلقائي الدقيقة من كانون، تضمن كاميرتي XA65 / XA60 و XA75 / XA70 أن منشئي المحتوى يمكنهم تثبيت أهدافهم ومتابعة الحدث بسهولة. يتميز طرازي XA75 / XA70 بخاصية Dual Pixel CMOS AF، وهي قادرة على التركيز بسرعة ودقة، والتي تقترن بدليل تركيز Dual Pixel لجعل التركيز يدويًا على موضوع ما أمرًا سهلاً. تستخدم مجموعة XA65 / XA60 نظام تركيز بؤري تلقائي هجين متقدم من أجل ضبط بؤري دقيق حتى في حالات الإضاءة المنخفضة. وتقدم كل الطرازات سرعات تركيز قابلة للتعديل من أجل إما التركيز البؤري التلقائي السريع أو السلس، والذي يمكن التحكم فيه أيضًا عبر شاشة LCD مقاس 3.5 بوصة، مما يتيح للمشغلين ضبط التركيز بسهولة عن طريق لمس نقطة تركيز بؤري تلقائي واحدة. لمزيد من الدقة والراحة، خاصة في البيئات المزدحمة حيث يحتاج المشغلون إلى إبقاء الهدف في اللقطة، تتوفر خاصيتي التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الوجه وتتبع الوجه. تتميز جميع الطرازات بالتركيز اليدوي، والذي يمكن ضبطه إما عن طريق حلقة التركيز / التكبير، أو حلقة التحكم على عدسة XA75 / XA70. باستخدام تثبيت الصورة خماسي المحاور.

تنسيقات تسجيل متعددة الاستخدامات

بفضل مجموعة من خيارات التسجيل المرنة، تتناسب كاميرتا XA65 / XA60 و XA75 / XA70 بسلاسة مع تدفقات العمل الاحترافية، سواء كانت تلتقط XF-AVC 4K UHD بسرعة 160 ميجا بت في الثانية عند 25 بكسل للبث، أو ترميز أصغر أكثر قابلية للإدارة بدقة MP4 4K UHD 150 ميجا بت في الثانية بدقة 25 بكسل. ومن خلال مجموعة من خيارات التسجيل المتخصصة بما في ذلك الحركة البطيئة والسريعة، والتسجيل على الشاشة الذي يدمج التاريخ والوقت في صورة الفيديو، ووضع الأشعة تحت الحمراء لالتقاط لقطات في الظلام، يمكن استخدام كاميرات الفيديو هذه لمجموعة واسعة من الاستخدامات. يمكن أيضًا دمجها بسهولة في إعداد متعدد الكاميرات بفضل قائمة الصور المخصصة، مما يتيح للمستخدمين مطابقة لقطات ملونة مع كاميرات كانون الأخرى. لالتقاط صوت احترافي، تحتوي كاميرتا XA65 / XA60 و XA75 / XA70 على مدخلي صوت XLR و 4 قنوات PCM خطي لضبط مستوى التسجيل وحساسية الإدخال.

خيارات اتصال محسنة

تقدم كاميرات الفيديو الاحترافية الجديدة من كانون مجموعة من خيارات الاتصال لتمكين البث البسيط والسريع للفيديو عالي الدقة. يمكن لطرازات XA65 / XA60 و XA75 / XA70 بث فيديو عالي الدقة بـ UVC عبر USB-Ci من خلال جهاز كمبيوتر -وهو أمر رائع للتعليم أو دور العبادة التي تقدم بشكل متزايد خدمات شخصية وافتراضية. تتميز جميع الطرز بإخراج HDMI ونسخ احتياطي وتسجيل متزامن في وقت واحد عبر بطاقات SD المزدوجة، حيث توفر XA65 و XA75 منفذ 3G-SDI  إضافي.

أطلق العنان لصانع الأفلام بداخلك

كاميرا LEGRIA HF G70 مصممة لصانعي الأفلام والوثائقيين الطموحين، وهي كاميرا فيديو متعددة الوظائف توفر إمكانيات احترافية في شكل سهل الاستخدام حتى يتمكنوا من التصوير كالمحترفين. باستخدام مستشعر CMOS من النوع 1 / 2.3 وعدسة تكبير 20x عالية الجودة، تلتقط كاميرا الفيديو هذه فيديو 4K UHD  بنسق MP4 ولقطات HD عالية الدقة للحصول على دقة فيديو فائقة. تتيح مخارج HDMI و USB-C للمستخدمين تحويل LEGRIA HF G70 إلى كاميرا ويب لإجراء مكالمات فيديو عالية الجودة ومشاركة المحتوى عبر الإنترنت. تتوفر أيضًا أوضاع مشاهد إضافية، بما في ذلك الوضع الليلي وتسجيل العرض على الشاشة ووضع المشهد الصوتي، مما يضيف تسجيلًا صوتيًا يتم ضبطه على بيئة التصوير.

منتجات معززة عبر محفظة Pro AV

أطلقت كانون إلى جانب كاميرات الفيديو هذه مجموعة من المنتجات للبث والإنتاج المباشر، بما في ذلك CR-N700 و CN8x15 IAS S E1 / P1 و EU-V3 و DP-V2730. أحدث كاميرا PTZ من كانون، CR-N700، هي كاميرا PTZ بدقة 4K60P 4:2:2 10 bit مع اتصال 12G-SDI ، مصممة لإنتاج البث المتطور. تحديث البرنامج الثابت CN8x15 IAS S E1 / P1 و EU-V3 و Cinema EOS الجديد والذي سيمكن كاميرات السينما المتطورة من كانون، وهي EOS C300 Mark III و EOS C500 Mark II، من العمل بسلاسة ضمن عمليات سير عمل الإنتاج المباشر.