كاميرا EOS R6 Mark II روعة الصور الساكنة والمتحركة من كانون

مينا نيوزواير: أعلنت كانون اليوم عن إطلاق كاميرا EOS R6 Mark II ، وهي أسرع كاميرا متطورة كاملة الإطار بدون مرآة حتى الآن، والتي  توسع نظام EOS R الرائد – حيث توفر 40 إطارًا في الثانية ، والتركيز البؤري التلقائي المذهل في الإضاءة المنخفضة ، وأفلام 6K RAW / 4K UHD، كلها مبنية على حامل RF. وباعتبارها أحدث طراز في المجموعة لمنشئي المحتوى الهجين، تستخدم كاميرا EOS R6 Mark II الأسس القوية لحامل RF وتعيد تعريف المعايير التي وضعتها كاميرا EOS R6. تطور الكاميرا الجديدة مستوى الصور الثابتة والأفلام بفضل مزيجها الفريد من الأداء الرائد في فئته، والسرعة المذهلة، الثبات، وميزات صناعة الأفلام الاحترافية.

حدة منقطعة النظير

باستخدام نفس تقنية المعالج DIGIC X -التي كانت في صلب طرازات EOS R5 وEOS  R6 و EOS-1D X Mark III المطلوبة – إلى جانب مستشعر CMOS الجديد بدقة 24.2 ميجابكسل في الكاميرا، تدعم كاميرا EOS R6 Mark II الجيل التالي الشهير Dual Pixel CMOS AF II وترتقي بالسرعة والموثوقية إلى مستويات لا مثيل لها.

يمكن لكاميرا EOS R6 Mark II تتبع الأهداف وإبقائها واضحة حادة أثناء تحركها خلال المشهد. وباستخدام الذكاء الاصطناعي المتطور، تتعرف الكاميرا على الأشخاص والمركبات -والتي تشمل الآن الطائرات والقطارات -والحيوانات التي تم تحديثها لتمييز الخيول / الحمير الوحشية. يمكن اختيار نوع الهدف المراد التعرف عليه من القائمة، أو استخدام خيار التلقائي الجديد اعتمادًا على نطاق السيناريوهات التي يصور بها المصور. ومع خاصية تتبع العين المتقدمة، يمكن للمستخدمين تحديد العين (اليسرى أو اليمنى) التي يجب إعطاؤها أولوية التركيز البؤري، وعندما يتعذر التعرف على العينين، تركز كاميرا EOS R6 Mark II على الوجه المراد تصويره. حتى إذا التفت الشخص للحظة، فسيستمر تعقب رأسه، وإذا كان الرأس غير مرئي، فستواصل الكاميرا تتبع الجسم.

تتميز كاميرا EOS R6 Mark II بأداء مُثبِّت الصور الأكثر فاعلية في العالم، من خلال مُثبِّت الصور الذي يصل إلى 8 درجات. باستخدام مُثبِّت الصور المدمج، البصري والداخلي – يمكنها التقاط لقطات طويلة، وهي محمولة باليد بكل وضوح ونقاء. يمكن للمصورين أيضًا التقاط الأجواء المحيطة، مهما كانت الظروف – حيث التركيز بدون اهتزاز في مستويات الإضاءة المنخفضة التي تصل إلى -6.5 قيمة تعريض، والقدرة على التصوير حتى ISO 102,400.

سرعة الجيل القادم لنظام EOS R

تعد EOS R6 Mark II ، التي ترسي سجلات سرعة جديدة، تعد أسرع كاميرات EOS من كانون Canon حتى الآن. يمكنها التصوير بشكل مستمر حتى 40 إطارًا في الثانية – مع خيارات 20 إطارًا في الثانية و 5 إطارات في الثانية بمصراع إلكتروني – وما يصل إلى 12 إطارًا في الثانية ميكانيكيًا، لالتقاط لحظات عابرة يمكن للعين البشرية إدراكها بالكاد. مقارنةً بكاميرا EOS R6 ، يقلل المستشعر الجديد من دوران المصراع، مما يسمح باستخدام المصراع الإلكتروني للكاميرا لتجميد الأشياء سريعة الحركة.

بالإضافة إلى ذلك، تواكب كاميرا EOS R6 Mark II احتياجات المصورين، حيث تسجل الحدث قبل بدء التصوير، بتصوير سابق بواقع ½ ثانية في وضع RAW Burst – وهي ميزة رائعة عند تصوير أهداف غير متوقعة، من لاعبي التنس إلى الأطفال الصغار. يعمل وضع RAW Burst على التصوير بشكل مستمر بمعدل 30 إطارًا في الثانية لما يصل إلى 191 إطارًا، حيث يسجل كل صورة في ملف CR3 واحد؛ كل ذلك مع تتبع التركيز البؤري التلقائي. يمكن استخراج الصور الفردية من هذه اللفة باستخدام برنامج Canon’s Digital Photo Professional، أو في الكاميرا، وحفظها كملفات فردية بتنسيق JPEG أو HEIF أو RAW.

تلبية الطلب بإمكانيات فيديو متطورة

باستخدام العرض الكامل للمستشعر، تعد EOS R6 Mark II الكاميرا الوحيدة في فئتها التي يمكنها تصوير 4K 60p UHD، مع تركيز Dual Pixel CMOS AF II المتزامن. يتم إنشاء كل لقطات 4k  من خلال زيادة عينات خرج 6K  للمستشعر، مما ينتج عنه جودة صورة فائقة. لمصوري الأفلام المستقلين الراغبين في أداء أعلى، تخرج EOS R6 Mark II  صورة بجودة 6K RAW عبر مخرج HDMI الخاص بها، والتي يمكن تسجيلها على مسجل Atomos Ninja V + بجودة ProRes RAW. يوفر هذا مزيدًا من التفاصيل، فضلاً عن القدرة على ضبط المعاملات مثل توازن اللون الأبيض في مرحلة ما بعد الإنتاج.

يمكن لمنشئي المحتوى تنشيط وضع التسجيل المسبق للفيلم بواقع 3 أو 5 ثوانٍ – عند تفعيله، يتدفق الفيديو باستمرار عبر الكاميرا في وضع الاستعداد مما يتيح التقاط الحركة حتى قبل الضغط على “تسجيل”. وتعد هذه خاصية مثالية للحظات التي لا يمكن تفويتها، أو المشاهد غير المتوقعة.

تتميز كاميرا EOS R6 Mark II بتصميم دائرة متطور يتيح أوقات تسجيل أطول، أكثر من 40 دقيقة بدقة 4K 60p   أو ما يصل إلى 6 ساعات بدقة 4k 30p-  مع إزالة الحد الأقصى لوقت التسجيل السابق البالغ 29.59 – اعتمادًا على درجة الحرارة المحيطة، ومساحة بطاقة الذاكرة وعمر البطارية.

ولتمكين منشئي المحتوى وصانعي الأفلام من تلبية الطلب المتزايد لإنتاج صور ثابتة ومتحركة مذهلة، يمكن لكاميرا EOS R6 Mark II المبتكرة تقديم لقطات حركة بطيئة مذهلة بدعم التركيز البؤري التلقائي الذي يستخدم Full HD بسرعة تصل إلى 179.82 إطارًا في الثانية. أثناء تصوير الفيلم، يمكن استخدام اللون الزائف كدليل لضبط التعريض الضوئي، وهو مفيد بشكل خاص في الظروف التي ينتج عنها عادةً تعريض ضوئي زائد. بفضل دعم النطاق الديناميكي العالي (HDR) عبر PQ ، بالإضافة إلى Canon Log 3 الشهير من كانون Canon ، يمكن لمنشئي المحتوى تصوير مقاطع فيديو واقعية مذهلة وتحقيق إمكانيات تعبيرية أكبر – تغمر المشاهد في المحتوى. عند استخدامها بعدسات مدعومة، تستخدم كاميرا EOS R6 Mark II أيضًا تصحيح التنفس البؤري للتعويض عن تأثيرات التنفس البؤري، مما يضفي تأثيرًا سينمائيًا.

اتصال ذكي لتسليم المحتوى

مع تحديث Bluetooth v.5 و Wi-Fi (5 جيجا هرتز)، يمكن توصيل كاميرا EOS R6 Mark II بسهولة بأي هاتف ذكي وأي شبكات تتيح مشاركة الملفات بسرعة عالية ونقل FTP / FTPS / SFTP – مما يسهل تحرير ومشاركة المحتوى، حتى أثناء التنقل. يمكن أيضًا التحكم في الكاميرا عن بُعد باستخدام تطبيقات Camera Connect و EOS Utility ، المربوطة بجهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac أو هاتف ذكي عبر Wi-Fi أو USB-C عالي السرعة. بالنسبة للمصورين ومنشئي المحتوى شبه المحترفين، فإن تسليم المحتوى لا يقل أهمية عن التقاط الصور والفيديو – تدعم كاميرا EOS R6 Mark II النقل التلقائي لملفات الصور من الجهاز إلى المنصة السحابية image.canon لمشاركة الصور وطباعتها بسهولة.

يمكن استخدام EOS R6 Mark II ككاميرا ويب على الكمبيوتر الشخصي وأجهزة كمبيوتر Mac التي تستخدم تطبيقات مكالمات الفيديو مثل Skype و Zoom و Teams، دون الحاجة إلى تثبيت برامج إضافية. تعمل هذه الميزة الفريدة من خلال برامج تشغيل USB Video Class (UVC) و USB Audio Class (UAC) المدمجة في أنظمة تشغيل Windows و MacOS. توفر الكاميرا جودة صورة متطورة مقارنة بكاميرات ويب الكمبيوتر العادية، مما يجعلها مثالية لإحداث انطباع رائع عند إجراء مكالمات الفيديو عبر الإنترنت.

امتداد لإبداع منشئ المحتوى:

من خلال السماح بالتنقل السلس مع بيئة العمل الموثوقة، لن يجد مستخدمو سلسلة كاميرات EOS و EOS R الحاليون أي صعوبة في التعامل مع كاميرا EOS R6 Mark II. تتميز EOS R6 Mark II بنقطة تثبيت متعددة الوظائف مع واجهة الجيل القادم، وتتيح استخدام سلسلة جديدة من الملحقات بما في ذلك SPEEDLITE EL-5 الذي تم إطلاقه حديثًا. يمكن استخدام هذه الملحقات دون الحاجة إلى الكابلات، وحتى البطاريات في بعض الحالات.

يوفر هيكلها المتانة المتوقعة من كاميرات كانون Canon، لتحمل الظروف الجوية السيئة. يوفر معين المنظر الإلكتروني عالي الدقة 3.69M نقطة رؤية واضحة تمامًا عند تصوير الصور أو الفيديو، حيث يتم تحديثه بمعدل 120 إطارًا في الثانية – إلى جانب ذلك، تأتي كاميرا EOS R6 Mark II بميزة مساعد عرض الباحث البصري Optical View Finder من كاميرا EOS R3 ، مما يوفر مظهر عرض يبدو طبعياً يحتفظ بالتفاصيل في الظلال، مع رؤية جيدة في المناطق المظلمة والتدرج اللوني. تتوافق كاميرا EOS R6 Mark II أيضًا مع نفس بطاريات LP-E6 وقبضة البطارية كما كاميرا EOS R6 ، ولكن بميزة زيادة عمر البطارية  بنسبة 50 % تقريبًا باستخدام شاشة LCD.

تطبيق Canon Camera Connect

إضافة إلى كاميرا EOS R6 Mark II ، تعلن كانون عن تحديث لتطبيق Camera Connect الخاص بها والذي يضفي مظهرًا وشعورًا جديدين، بالإضافة إلى اتصال محسّن وتجربة مستخدم بسيطة. يحول تحديث v.3 التطبيق إلى منفذ مركزي، مما يتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى برامج وخدمات Canon الأخرى، مثل تطبيق الطباعة أو خدمة image.canon السحابية. من التطبيق، يمكن لمستخدمي Canon توصيل الكاميرا الخاصة بهم بهاتف ذكي أو جهاز لوحي للعمل كجهاز تحكم عن بعد أو ضبط الصور أو تنزيلها أو مشاركتها أثناء التنقل وحتى تنزيل تحديثات البرامج الثابتة للكاميرا الخاصة بهم.

كما تطلق كانون اليوم عدسة RF 135mm F1.8L IS USM ، وهي عدسة أساسية للتصوير عن بُعد مثالية لتصوير الصور الشخصية في الإضاءة المنخفضة و SPEEDLITE EL-5 ، وهي عدسة Speedlite عالية الأداء لتصوير حفلات الزفاف والمناسبات.

لمزيد من التفاصيل إضافية حول EOS R6 Mark II اضغط هنا.

الميزات الرئيسية لكاميرا EOS R6 Mark II:

  • Dual Pixel CMOS AF II
  • مصراع إلكتروني 40 إطارًا في الثانية ومصراع ميكانيكي 12 إطارًا في الثانية
  • وضع تصوير RAW بمعدل 30 إطارًا في الثانية قبل التصوير
  • 8 توقفات في الجسم IS
  • مستشعر 24.2 ميجابيكسل