تحسن مؤشرات السياحة في الأردن بنسبة 90.7 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري

سجل الأردن زيادة كبيرة في أعداد السائحين خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة نسبتها 90.7 بالمئة، على أساس سنوي، وفقًا لبيانات من دائرة الإحصاءات العامة. يعد هذا الرقم الإيجابي بمثابة إشارة على عودة السياحة في الأردن بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته قطاعات السياحة بسبب تداعيات جائحة كورونا.

تحسن مؤشرات السياحة في الأردن بنسبة 90.7 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري
ويأتي هذا النجاح بعد عدة إجراءات اتخذتها الحكومة الأردنية لتعزيز القطاع السياحي في البلاد، مثل تخفيض أسعار الفنادق والترويج للمواقع السياحية المختلفة في الأردن.
وأوضحت الوزارة في بيان رسمي نشرته على موقعها الالكتروني أن عدد الزوار وصل إلى مستويات غير مسبوقة بلغت 1.48 مليون زائر، مقارنة بـ774.11 ألف زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مشيرة إلى أن هذا الارتفاع يعكس الثقة التي تتمتع بها الأردن كوجهة سياحية وآمنة في المنطقة.
شهدت السياحة في الأردن زيادة كبيرة خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث ارتفع عدد سياح المبيت بنسبة 80.9 بالمائة، وصل إلى 1.2 مليون سائح، مقارنة بـ 665.78 ألف سائح في الفترة ذاتها من العام الماضي. وقد أشارت وزارة السياحة والآثار الأردنية إلى أن الأرقام تشير إلى ارتفاع غير مسبوق في عدد الزوار إلى المملكة، وتعكس الثقة التي يتمتع بها الأردن كوجهة سياحية آمنة ومتميزة في المنطقة، مع توقعات بزيادة أعداد الزوار خلال الأشهر القادمة، بما يساهم في دعم اقتصاد البلاد وتعزيز القطاع السياحي.