بنغلاديش ترفع متطلبات التبخير عن القطن الأمريكي بعد جولة القطن الأمريكية التي ترعاها CCI

واشنطن، 19 مايو 2023 /PRNewswire/ — زيارة وفد أمريكي لوزارة الزراعة البنغلاديشية برعاية المجلس الدولي للقطن (CCI) في الفترة من 30 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2022، إلى جانب الجهود التي لا غنى عنها التي بذلها مكتب الخدمات الزراعية الأجنبية (FAS) التابع لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) في دكا، أقنع في النهاية حكومة بنغلاديش بتخفيف متطلبات التبخير التي استمرت حوالي خمسة عقود على واردات القطن الأمريكية.

COTTON USA LOGO

ومن شأن هذا التحول أن يزيل حاجزًا كبيرًا أمام تصدير القطن الأمريكي إلى بنغلاديش، فضلًا عن توفير الوقت والمال لمصانع بنغلاديش التي تتطلع إلى الولايات المتحدة لسد احتياجاتها من ألياف القطن. وتدفع مصانع بنغلاديش أكثر من مليون دولار سنويًا لتغطية تكاليف التبخير غير الضرورية المفروضة على القطن المستورد من الولايات المتحدة.

سيستمر المصدرون الأمريكيون في استخدام شهادات الصحة النباتية التي تم إنشاؤها بواسطة APHIS، ولكن بموجب اللائحة الجديدة، سيكون للشهادة لغة إضافية تؤكد عدم وجود سوس لوز القطن حي في القطن الأمريكي. ستصدر APHIS تعليمات منقحة للمصدرين.

جاء قرار وزارتي الزراعة والتجارة في بنغلاديش برفع متطلبات التبخير بعد أن انضم ستة من أعضاء وفد وزارة الزراعة في بنغلاديش إلى جولة قطنية أمريكية برعاية CCI بالتنسيق مع المجلس الوطني للقطن (NCC). وتعلم الوفد سبب عدم احتواء بالات القطن الأمريكية على سوس لوز القط الحي، والتي تتضمن مراجعة برنامج القضاء على سوسة لوز القطن الناجح في صناعة القطن الأمريكية وتقنيات حصاد القطن الحديثة وتقنيات التحبيب القياسية.

تحتل بنغلاديش حاليًا المرتبة الثانية بين المستوردين العالميين للقطن، وفقًا لتحليل السوق العالمي الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية FAS في مايو 2023. على الرغم من وجود بعض القطن المحلي المنتج في بنغلاديش، إلا أنه يمثل 1% أو أقل من إجمالي الطلب.

كانت بنغلاديش من أكبر 10 أسواق تصدير للقطن الأمريكي في عام 2022، حيث بلغت قيمة الصادرات 477.07 مليون دولار (https://www.fas.usda.gov/regions/bangladesh).

مجلس القطن الدولي (CCI) هو جمعية تجارية غير ربحية تروج لألياف القطن الأمريكية ومنتجات القطن المصنعة في جميع أنحاء العالم من خلال علامة COTTON USA™ الخاصة بنا. يمتد انتشارنا إلى أكثر من 50 دولة من خلال 20 مكتبًا حول العالم. مع أكثر من 65 عامًا من الخبرة، تتمثل مهمة CCI في جعل القطن الأمريكي هو الألياف المفضلة للمطاحن/المصنعين والعلامات التجارية/تجار التجزئة والمستهلكين، مما يؤدي إلى الحصول على علاوة قيمة مضافة توفر الربحية في جميع أنحاء صناعة القطن في الولايات المتحدة وتدفع نمو الصادرات من الألياف والغزل وغيرها من منتجات القطن. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة cottonusa.org.

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/2080013/CCI_Logo_Tagline_Lockup_R2_stacked_alt_blue_Logo.jpg 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/————-cci-301829359.html