السعودية تعفي مواطني الهند من شهادة خلو السوابق PCC للحصول على تأشيرة السفر

قامت المملكة العربية السعودية بإعفاء مواطني جمهورية الهند من تقديم شهادة خلو السوابق PCC ووفقاً للقرار السعودي الجديد لم يعد تقديم الشهادة شرطاً لحصول مواطني الهند على تأشيرة سفر إلى السعودية.

السعودية تعفي مواطني الهند من شهادة خلو السوابق PCC للحصول على تأشيرة السفر
ووفق بيان أصدرته السفارة السعودية في الهند يوم الخميس فإن هذه الخطوة تأتي في ضوء العلاقات القوية والشراكة الاستراتيجية بين السعودية والهند. وفقاً للجريدة السعودية عكاظ.
كما أوضحت السفارة أنه تم اتخاذ هذا القرار كجزء من جهود البلدين لتعزيز علاقاتهما. وأعربت السفارة عن تقديرها لمساهمة أكثر من مليوني مواطن هندي يعيشون في السعودية بكل سلام.
وعلى صعيد متصل قامت السعودية والهند ببحث فرصة تنويع وتوسيع نطاق التجارة بينهما في وقت بلغ فيه حجم التبادل التجاري بينهما نحو 103 مليار ريال سعودي نحو 27.5 مليار دولار وفقا لتقارير وأرقام الهيئة العامة للإحصاء السعودية خلال النصف الأول من العام الحالي.
كما ناقش البلدان مؤخراً فرص تنويع وتوسيع نطاق التجارة وإزالة العقبات التجارية وتسريع وتيرة إصدار التصاريح والتسويق للمنتجات الدوائية الهندية في السعودية.
ولم تعد شهادة PCC شرطًا للمواطنين الهنود للحصول على تأشيرة للسفر إلى المملكة العربية السعودية. تم اتخاذ هذا القرار كجزء من جهود البلدين لزيادة تعزيز العلاقات بينهما.