التقط أجمل الذكريات بسهولة وسرعة مع كاميرا EOD R100 وعدسة RF 28mm F2.8 STM من كانون

  •   تم تصميم أحدث كاميرات EOS R System غير المزودة بمرآة والمخصصة للمبتدئين من كانون لتمكين المستخدمين من التقاط اللحظات الخاصة بجودة فائقة دون عناء، وهي صغيرة بما يكفي ليسهل حملها في أي مغامرة عائلية.
  •   كانون تجدد التأكيد على التزامها بتوسيع تشكيلة منتجاتها من عدسات RF المتقدمة من خلال إطلاق عدسة RF 28mm F2.8 STM – أصغر وأخف عدسة RF حتى الآن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة, 24 مايو / أيار 2023 أعلنت كانون الشرق الأوسط اليوم عن إطلاق كاميرا EOS R100، المصممة خصيصاً لأولئك الذين يرغبون في الاحتفاظ بذكريات من أسعد الأوقات التي يقضونها مع العائلة والأصدقاء، مما يجعلها مثالية لالتقاط أجمل الذكريات من المناسبات الخاصة. بفضل مستشعر APS-C بدقة 24.1 ميجابكسل والتركيز البؤري التلقائي لمستشعر CMOS ثنائي البكسل، وهيكلها صغير الحجم وخفيف الوزن، تعد كاميرا EOS R100 الرفيق المثالي للتصوير أثناء التنقل، فهي تمكّن المستخدم من التقاط صور بجودة مذهلة وبسهولة. ويأتي إطلاق الكاميرا بالتزامن مع إطلاق عدسة RF 28mm F2.8 STM، وهي أصغر وأخف عدسة RF من كانون، بالإضافة إلى OC-E4A، وهي عبارة عن سلك خارجي جديد مخصص لمهايئ قاعدة التوصيل متعددة الوظائف من كانون.

Capture precious memories on the go with the Canon EOS R100 and RF 28mm F2.8 STM

التقط اللحظة

تتميز كاميرا EOS R100 بمستشعر APS-C بدقة 24.1 ميجابكسل، وهو أكبر بعدة مرات من أي مستشعر موجود في أفضل الهواتف الذكية، مما يوفر مستويات أفضل بكثير في جودة الصور والفيديو، وهذا يضمن الحصول على ألوان نقية لا تشوبها شائبة وتفاصيل مذهلة، كما يمنح المستخدمين القدرة على التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة والحصول على تأثير بوكيه بشكل جميل وطبيعي، حيث يتم تخفيف وضوح الخلفية بسلاسة، مما يجعل الشخص أو العنصر المستهدف في الصورة أكثر بروزاً وتميزاً.

وبفضل التركيز البؤري التلقائي الذكي في سلسلة EOS R، تحتوي كاميرا EOS R100 على خاصية التركيز البؤري التلقائي لمستشعر CMOS ثنائي البكسل مع القدرة على تحديد الهدف بشكل سريع ودقيق، بالإضافة إلى القدرة على تتبع أعين الأشخاص عند استخدام محدد المنظر أو شاشة LCD، ومواكبة الحركة والتركيز على العنصر المستهدف. وتساعد EOS R100 على التقاط اللحظات الخاصة بفضل قدرتها على التصوير المستمر بمعدل يصل إلى 6.5 إطار في الثانية مع خاصية One Shot AF وبمعدل 3.5 إطار في الثانية مع خاصية Continuous AF[i].

تتمتع كاميرا EOS R100 بقدرات محسنة فيما يتعلّق بتصوير الفيديو مقارنةً بالهواتف الذكية أو كاميرات DSLR، حيث يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K 25p[ii]، مما يعزز هذه الكاميرا سهلة الاستخدام والمخصصة للمبتدئين بمزايا نظام EOS R. كما تمتاز الكاميرا بقدرتها على تسجيل الفيديو عالي الدقة Full HD بمعدل 60 إطار في الثانية وبمعدل 120 إطار في الثانية بدقة 720 بكسل، وهذا ضروري لتصوير مقاطع فيديو بطيئة الحركة بكل سلاسة، مما يجعلها الرفيق المثالي للراغبين بإطلاق العنان إبداعاتهم في إنتاج محتوى العطلات. ويضمن التركيز البؤري التلقائي لمستشعر CMOS ثنائي البكسل إمكانية اكتشاف الوجه وتتبع العين عند التسجيل بدقة عالية Full HD.

أطلق العنان لإمكاناتك

بفضل تصميمها المدمج ووزنها الخفيف الذي يبلغ 356 جرام فقط[iii]، فإن كاميرا EOS R100 سهلة الحمل وهي أصغر حجماً وأخف وزناً من كاميرات DSLR التقليدية، لذا فهي مثالية لأولئك الذين يرغبون في التصوير أثناء التنقل. وبفضل القبضة المريحة، ومحدد المنظر الإلكتروني، وضوابط التحكم الحدسية، وواجهة المستخدم المنظمة، تمنح الكاميرا المستخدمين الأدوات اللازمة لالتقاط الصور العائلية بمستوى كبير من الاحترافية، ويتم دعم كل ذلك من خلال خصائص المساعدة الإبداعية، مما يجعل من السهل تعديل ضبابية الخلفية ودرجات السطوع والتباين وتوازن الألوان.

كما يمكن للمستخدمين أيضاً تجربة مجموعة من الملحقات متعددة الاستخدامات، مثل عدسات RF المبتكرة والميكروفونات وضوء الفلاش Speedlite، مما يمنحهم إمكانات إبداعية لا حصر لها، كما أن التوافق مع عدسات RF وRF-S من كانون يمكّن للمستخدمين توسيع مدى وصولهم ويعزز قدراتهم الإبداعية عند استخدام فتحات العدسة السريعة.

تواصل ومشاركة بسلاسة

بفضل اتصال Wi-Fi® وBluetooth® الذي يعمل دائماً، يمكن للمستخدمين نقل الصور ومقاطع الفيديو بسلاسة إلى هواتفهم الذكية باستخدام تطبيق Canon Camera Connect للمشاركة الفورية. ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية التحكم في الكاميرا عن بُعد، بينما يتيح اتصال Bluetooth درجات بسيطة من التحكم باستخدام وحدة BR-E1 للتحكم عن بُعد أو الهاتف الذكي، وهذا مثالي لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو الجماعية.

نقدم أصغر وأخف عدسة RF متقدمة من كانون

عدسة RF 28mm F2.8 STM هي عدسة RF مسطحة ذات إطار كامل مدمجة وخفيفة جداً، وقد تم تصميمها بعناية لتتناسب مع كاميرات مثل EOS R8 التي تم إطلاقها مؤخراً. ويمكن وضع هذه العدسة بسهولة في أي حقيبة أدوات أو استخدامها بدلاً من الغطاء المخصص لجسم الكاميرا، مما يجعلها مثالية للمصورين أثناء السفر أو التنقل في الشوارع لالتقاط الصور.

وبفضل البعد البؤري المرن 28 مم وفتحة العدسة القصوى السريعة F2.8، تعد كاميرا EOS R100 مناسبة للعديد من سيناريوهات التصوير. تتيح الفتحة السريعة إمكانية التصوير في الإضاءة المنخفضة وتحقق عمق مجال ضحل للحصول على خلفيات غير واضحة لإبراز العنصر المستهدف. تتضمن عدسة RF 28mm F2.8 STM قرصاً مدمجاً للتحكم والتركيز، مما يتيح للمستخدمين ضبط الإعدادات بسهولة والتبديل السريع إلى التركيز البؤري اليدوي إذا لزم الأمر. علاوة على ذلك، يتيح محرك STM إمكانية تحديد الضبط البؤري التلقائي بشكل هادئ والانتقال بين الأهداف بسلاسة.

ومن خلال الجمع بين هيكل EOS R وعدسة RF، فإن كانون تتيح إمكانية تنفيذ مجموعة متنوعة من خيارات التصحيح لمساعدة المصورين المبتدئين، سواء كانوا مختصين في التقاط الصور الفوتوغرافية أو من مصوري الفيديو، وهذا يضمن جودة صور أفضل ويسمح بتصميم عدسة أصغر. وبفضل التثبيت الفعال لثلاثة عناصر بلاستيكية شبه كروية عالية الدقة، يمكن توليد الصور بمستويات ممتازة وبشكل مدمج مع ضمان إبقاء عدد العناصر إلى الحد الأدنى.

وتعد عدسة RF 28mm F2.8 STM خياراً صغير الحجم وخفيف الوزن وميسور التكلفة، وهي تأتي لتعزز خيارات العدسات الأساسية المتقدمة من كانون والمخصصة لمستخدمي كاميرات EOS R، والتي تشمل أيضاً:

·  RF 16mm F2.8 STM

·  RF 24mm F1.8 MACRO IS STM

·  RF 35mm F1.8 MACRO IS STM

·  RF 50mm F1.8 STM

·  RF 85mm F2 MACRO IS STM

مرونة أكبر مع سلك OC-E4A من كانون

OC-E4A هو سلك جديد مخصص لمهايئ قاعدة التوصيل متعدد الوظائف من كانون، والذي تم استخدامه في العديد من كاميرات EOS R، ويسمح السلك الجديد بإبقاء مجموعة الملحقات المتقدمة الجديدة بعيداً عن المهايئ النشط، كما يسمح باستخدام الملحقات متعددة الوظائف، مثل ضوء فلاش Speedlite، بعيداً عن الكاميرا للحصول عل درجات الإضاءة الصحيحة عند التصوير الرأسي لمنع الظلال وتقليل احتمال ظهور العين الحمراء. ويمكن أيضاً لسلك OC-E4A توفير الطاقة للأجهزة مثل الميكروفونات وقد تم تصميمه بشكل يسمح باستخدامه مع عدسة RF 5.2mm F2.8L DUAL FISHEYE.

للمزيد من المعلومات حول كاميرا EOS R100، يرجى زيارة: https://ar.canon-me.com/cameras/eos-r100/

وللمزيد من المعلومات حول عدسة RF 28mm F2.8 STM، يرجى زيارة: https://ar.canon-me.com/lenses/rf-28mm-f2-8-stm/

انتهى
أبرز خصائص كاميرا EOS R100:

·  مستشعر APS-C بدقة 24.1 ميجابكسل

·  تركيز بؤري تلقائي لمستشعر CMOS ثنائي البكسل مع إمكانية تتبع الأهداف

·  تصوير فيديو بدقة 4K (أطراف مقصوصة، 25p)

·  تصوير بدقة عالية Full HD وبمعدل 60 إطار في الثانية و120 إطار في الثانية[iv] عند التصوير بدقة 720p

·  محدد المنظر الإلكتروني

·  هيكل مدمج وخفيف الوزن

أبرز خصائص عدسة RF 28mm F2.8 STM:

·  تصميم نحيف وخفيف الوزن

·  عدسة متقدمة واسعة الزاوية وميسورة التكلفة

·  طول بؤري 28 مم متعدد الاستخدامات

·  فتحة سريعة بحجم أقصى F2.8

·  جودة بصرية وتصحيحات ذكية

لمحة عن كانون الشرق الأوسط

كانون الشرق الأوسط هي شركة تابعة لشركة كانون أوروبا، كما تمثل المقرّ الرئيس لعمليات شركة كانون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتخذ من دبي مقراً لها.

وتهدف كانون، التي تأسست عام 1937، إلى مواصلة جهود الابتكار التي لطالما ساهمت في تعزيز مكانتها في مقدمة الشركات المختصة بتقنيات وحلول التصوير على مدى مسيرتها الممتدة إلى 80 عاماً، كما تلتزم بالاستثمار في المجالات المناسبة واغتنام فرص النمو. وتسعى كانون لإثراء تجارب الحياة والأعمال عبر تقديم حلول التصوير المبتكرة، بما يشمل الكاميرات والطابعات المخصصة للاستخدام التجاري، وبما يُغطي أيضاً مجالات الاستشارات التجارية وتقنيات الرعاية الصحية.

وترتكز أعمال كانون على فلسفة كيوسي ( (Kyoseالتي تُشير إلى “الحياة والعمل من أجل المصلحة العامة”. وفي أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تسعى كانون أوروبا إلى تحقيق نمو مستدام لأعمالها، مع التركيز على تقليل تأثيرها البيئي ودعم العملاء لتقليل بصمتهم البيئية عبر استخدام أحدث منتجات وحلول وخدمات كانون.

وتستثمر كانون بكثافة في أنشطة البحث والتطوير لتقديم أغنى المنتجات وأكثرها تطوّراً وإبداعاً لتلبية احتياجات المستهلكين وآفاقهم الإبداعية. وبدءاً من المصورين الهواة إلى المصوّرين المحترفين، تسمح كانون لكلّ مستهلك بإدراك عشقه للصورة. لمزيد من المعلومات حول كانون الشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.canon-me.com

[i] عند استخدام التصوير المستمر في وضع الغالق الصامت، يتم تطبيق تحويل 12 بت A / D على ملفات RAW.

[ii] عندما تكون الدقة 3840 × 2160، يتم اقتصاص الصورة حول مركز مستشعر الصورة.

[iii] الهيكل فقط

[iv] تم إيقاف التركيز البؤري التلقائي أثناء التسجيل.

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2084458/EOS_R100.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/——-eod-r100–rf-28mm-f2-8-stm—301833570.html